الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

المرض ممنوع .. والزعل مرفوع !!!



نصيحة أخوية سلفيوميـــه صادقة: إن لم تكن ابن فلان أو أن تكون فلانًا بنفسه فلا تحاول أن تمرض في هذه البلاد ,,,
حاول قبل كل شيء أن يكون مرضك في وقت مناسب ,,, لا تمرض في الصباح الباكر ولا في وقت المداومة الليلية ولا في وقت الغذاء ولا بعد العصر إلخ… ,,, امرض دوما في وقت مناسب ومهمتك أن تبحث عنه ,,,
فـ لو وصلت في هذا الوقت ربما وجدت الشعب كله بين الجالس والواقف بانتظار الدور ,,,
تقف بدورك ,,, تنام، وتستيقظ ,,, بجانبك امرأة حامل تضع حملها ,,,
يكبر الطفل و يلعب بجانبك و أنت تتثاءب بملل تنتظر الدور ,,,
تصل أخيرًا أمام غرفة الطبيب و يأتي دورك ,,, لا تدري كم قضيت في هذا المكان لكنك داخل غرفة الطبيب أخيرًا ,,,
يسألك : ماذا لديك ؟؟؟
تجيب: لدي حراره و صداع وأحيانًا أشعر بــ ...... ,,,
يقاطعك قائلاً : حسناً حسناً ,,, يكتب فوق ورقة الدواء تشكيلة متنوعة من الأدوية ,,,
تشكيلة كافية لعلاج نزلاء مستشفى كامل على ما يبدو ,,,
ستتوجه لأقرب صيدلية ,,, وبمجرد أن تطالع سعر فاتورة الأدوية سوف تشعر بالتحسن بالتأكيد ,,,
وسـ تصبح منيعًا ضد جميع الأمراض ولن تمرض بعد الآن ...

ناصر العوكلــــي ...

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اصبت ياسيدي فيما قلت نعم انه الوساطه بل واكثر من ذلك تنتظر الايام بل والاعوام لدخول للطبيب وبعد ان تتدخل تجد الطبيب الممل واسالته المملةالتى تزيد من مرضك وتوترك وبعد كل هذه المعاناة تجد ان الدواء عبارة عن بندوال لدرجة ان قريب ينقرض من عندنا من كثر مايوصفوا فيها لنا ناهيك عن الاخطاء الطبية التى نتعرض لها من قبل جزرين وانا عن نفسي مررت بهذه التجربة ذهبت لعالج لحميةالجيوب النفية فوجدت نفسي اعاني من ضيق تنفس لان الدواءالذي وصفه لي الطبيب دواء للغدد الله يعطيهم .......الى هنا اتركك في حفظ الله ورعايته