الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009

المناهج السنغافوريــــه ...


البحــــار :

السلام عليكم °° في البدايه اقول لكل معترض عن المنهج السنغافوري لماذا تكسرون المجاذيف °° ولماذا تعارضون كل نقله حضاريه°° ولماذا اصبحتم تكيلون التهم جزافا وفي كل نقاش نتابع لعلنا نستفيد فلا نجد سوى بكاء اليائسين °° نعم لدينا مشكلة في التعليم ولنقل عشرات المشاكل °° فهل نحلها بان نتمسك بمنهج اكل عليه الدهر وشرب ام ان نبحث عن الافضل ونسعى نحو التطوير°° هو مجرد راي له ما له وعليه ما عليه ...

مهبول لاسباب امنيه :

هل الطالب هناك مثل الطالب هنا ؟ هل الراحة النفسية مثل بعضها ؟ هل التطور متعادل ؟ هل حب العمل متساوى ؟ هل تعلم بان التدخين في سنغافوره ممنوع فى الشوارع والكل يحترم هذا القانون ؟ ولا تلقى المنادل الورقية فى الشارع رغم انها تتحلل بسرعة من الامطار مع العلم ان الامطار ليست مثل عندنا ؟ وشوارعهم ليست مثل شوارعنا الجميله التى تزدان بكل النفيات من العلب الزجاجية والبلاستيكة ؟ وكذلك نسيت (اعقاب السبسى) , لذلك اقول لمن يعلم ومن لا يعلم انه لكى نصل الى المنهج السنغفورى طبيعيا يجب ان تأتى بسنغفوريين بدل الليبيين , فـ طالمــا اننا نستـورد كـل مـا يتعلـق بحيـاتنـا , لمـاذا لا نفعلهـا كمـا فعلهـا الأخـوة فـي التعليـم ونستــورد لبـلادنـا مســؤوليـن وأمنـاء سنغافورييـن ؟ علـى الأقـل يبتسمـون فـي وجوهنـا نحـن الموطنين البسطـاء ولا يتذمـرون مـن شكـوانا أو يطـردونـا التابعيـن لهـم مـن علـى أبـواب مكاتبهـم , احظروا لنـا مسؤوليـن ليســوا مـن أبنـاء جلدتنـا ويفضـل ألا يتحـدثـوا العربيـة ولا يقـولـوا لا إلله إلا الله , فقطعـاً سيكـونون أعــدل وأرحـم لنـا ممـن يتقلـدون المناصـب العليـاء جالسيـن علـى الكـراسـي الوثيـرة مداعبيـن بأصابعهم مسابحهـم , دعونـا نجـرب أن يـدير لنـا أمـورنـا غيـرنـا , دعـونا نجـرب السنغافوريين فـ قـطعا سيوزعـون الثـروة علـى مـن يستحقهـا , فليـس لهـم أبنـاء عمـومة يتقاسمونها معهـم , وسيخصصـون المشاريـع الإسكانيـة الجـديدة علـى ساكني أكـواخ الصفيـح التــي مازالت قائمه بعـد 40 سنـة من عمـر الثـورة , دعـونا نجـرب المسـؤول والأميـن السنغافـوري بعـد أن أثبـت لنـا الوطنـي أبـن البـلد أنـه لا تعنيـه ليبيـا بقـدر مـا تعنيـه ثـروته وحساباتـه البنكيـة بالخـارج , دعـونا نجـرب السنغافـوريين فهـم علـى الأقـل لا يجيـدون لغتنـا , ولـن يوجعـوا رؤوسنـا بالهتـافات والشعـارات التـي يـزايدون بهـا علينـا , ولـن يـزايدوا بالانتماء لحـب وطـن يعـرفـون بالضبـط مـا جـاءوا إليـه مـن أجلـه , والأهـم مـن هـذا كلـه ليـس لديهـم انتمـاءات قبليـة متخلفـة ولا قيـادات شعبيـة ,,, ولا لجـان خبـراء لا تخبـر مـوقـع أقـدامهـا ,ولا بروابـط شبـاب شابـت أجيالهـا قبـل وقتهـا , لقـد جـربنـا كـل شـيء فـي هـذا الوطـن ولـم ننجـح فلا ضيـر أن جـربنـا استيـراد المسـؤولين السنغافوريين , وإن فشلـوا فبـلاد الله واسعـة فـ هناك الصينيـون واليابانيـون والإنجليـز والطليـان أيضـاً ,,, وصدقـونـي ستكـون النتائـج أفضـل مـن ألـف مسـؤول وأميـن مـن أبنـا جلدتنـا الآكلين الأخضـر واليابـس , وفي النهايه اقول ان منهج سنغافورة ممتاز , لكن الإخوة الأسياد الأفاضل في التعليم لم يتساءلوا عن كيفية تدريسها , وعن أجواء قاعة التدريس , وعن المؤهل التعليمي والتربوي للمعلم الذي يقوم بالتدريس , وعن ظروف التلميذ نفسه , اعذروني على الاطاله واعذروني على هذا التشبيه ولكنهم فعلا (كالحمار يحمل أسفارا) ...

ليست هناك تعليقات: